الفرق المغربية “وش السعد” على الزمالك.. هل يكون نهضة بركان بوابته للتتويج بالكونفدرالية؟

كتبت - ياسمين حسين

حصد فريق الزمالك بطاقة تأهله لنهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعدما أقصى نظيره النجم الساحلي التونسي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف دون رد، ليواجه نظيره نهضة بركان المغربي في المواجهة التي تجمع بينهما في التاسع عشر من مايو الجاري قبل أن يلتقيا في مواجهة الإياب في السادس والعشرين من ذات الشهر .

مواجهة الزمالك لفريق مغربي سواء في الأدوار الإقصائية أو النهائية دائما ما تكون “وش السعد” على الفارس الأبيض

بدأ التفوق للأبيض في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 1985 بعدما حجز مقعده في المباراة النهائية بعد الفوز الجيش الملكي المغربي بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف لمثله.

وفي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 1996 أقصي نظيره المكناسي المغربي من البطولة بعدما تعادل معه في بهدفين لمثلمها بعد أن فاز عليه بهدفين دون رد في القاهرة .

تكرر الأمر أيضا في عام 2002 لم يكن إقصاء من البطولة فقط بل التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعدما تعادل سلبيا أمام الرجاء البيضاوي المغربي في المغرب قبل أن يتفوق عليه بهدف نظيف ويحصد اللقب وسط جماهيره في القاهرة.

واستمر تفوق الزمالك على الفرق المغربية حتى عام 2012 وعلى الرغم من وادعه لدوري أبطال إفريقيا متذيل المجموعة إلا أنه فاز على نظيره المغرب الفاسي ذهابا و إيابا بهدفين دون رد في كل مباراة.

أما في نسخة 2015  لكأس الكونفدرالية الإفريقية  حسم الفارس الأبيض تأهله الدور ربع النهائي بعدما تخطى الفتح الرباطي بثلاثية مقابل هدفين قبل تعادله السلبي في مباراة الذهاب.

ووصل الزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 2017 بعدما قلب خسارته بخماسية مقابل هدفين في مباراة الذهاب لفوز برباعية نظيفة في القاهرة حاصدا بطاقة تأهله للمباراة النهائية.

لم يتوقف تفوق الزمالك على الفرق المغربية عند هذا الحد بل استمر معه حتي في النسخة الحالية لبطولة الكونفدرالية، حيث تخطي الدور ربع النهائي من البطولة بعدما فاز علي نظيره حسنية أكادير المغربي بهدف نظيف في مباراة الإياب قبل أن يتعادل سلبيا في المغرب خلال مواجهة الذهاب .

فهل تستمر أفضليته على الفرق المغربية في نهائي البطولة أمام نهضة بركان المغربي؟ ليحقق أول ألقابه بالبطولة ويكون ثاني فريق مصري يحصد اللقب بعد منافسه التقليدي الأهلي الذي توج به في 2014.

اقرأ أيضا 

مرتضي منصور يطمئن على بعثة الزمالك في المغرب قبل مواجهة نهضة بركان

ما لاتعرفه عن جاني سيكازوي حكم مباراة نهضة بركان والزمالك

شاهد مران الزمالك الأول في المغرب قبل موقعة نهضة بركان (صور)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق