السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مأذون مزيف وأسرة وهمية.. طليقة سفاح الجيزة ضحية على قيد الحياة (صور ومستندات)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 05:06 م

لسفاح الجيزة قائمة كبيرة من الضحايا، منهم من قُتل، ومنهم ما زالوا على قيد الحياة، يواجهون مصيرهم؛ بعد تعرضهم للنصب والاحتيال على يد المتهم “قذافي. فراج”، الشهير بـ”سفاح بولاق الدكرور”، الذي فاق في طرق احتياله “فيكتور لوستيج” أخطر نصاب في التاريخ، والمشهور بأنه “الرجل الذي باع برج إيفل”.

تحوي قضية “سفاح الجيزة” أسرارًا وخبايا وتعقيدات كبيرة، فمن إحدى ضحاياه تظل الزوجة الأخيرة “مي” ربة المنزل، التي تقيم في منطقة منيا البصل بالإسكندرية، تبحث عن حل؛ للتخلص من ورطتها التي منيت بها، بعد زواجها من شخص مزيف.

فوجئت “مي” بعد القبض عليه، بالكارثة؛ إذ تبين لها وأسرتها، أن من تزوجته شخص مزيف، تقدم إليها بأسرة وأقارب مزيفين، ولا يوجد أحد يحمل نفس تلك البيانات “محمد مصطفى”، كما تبين لها أيضا أن المأذون الذي عقد قرانهما؛ شخص مزيف، استأجره المتهم لكي ينفذ رغبته في عقد زواج وهمي.

مصدر مُطلع على سير التحقيقات، قال إن طليقة المتهم، أدلت بأقوالها أمام جهات التحقيق، وتقوم حاليا بتجهيز أوراق ومستندات لإثبات صحة زواجها، ثم إثبات الطلاق.

سم إسرائيلي وسر هدية والد القتيلة التي ساعدت سفاح الجيزة فى إخفاء جثتها (فيديو)

تزيد تعقيدات قضية “سفاح الجيزة”؛ كونه تزوج من 3 سيدات بالجيزة، باسمه الأصلي “قذافي فراج”، وهن “ميرفت، فاطمة الزهراء، فاطمة زكريا”، وتزوج من سيدتين بالإسكندرية بأسماء مستعارة، وهما “الدكتورة نهى” التي سرق مصوغاتها وكانت سببا في القبض عليه، و”مي محمود” التي حصلت على بطاقاته الشخصية المزيفة، وقدمتها للعدالة؛ لتبدأ رحلة الكشف عن جرائمه.

وما زال أبناء “السفاح المتهم” يواجهون مصيرا مجهولا؛ إذ تم نسب عدد منهم إليه بأسماء انتحلها في عقود زواج مزيفة، ومنهم طفل من الدكتورة نهى، وابنة من زوجته فاطمة.

7 شخصيات ومجرم واحد.. سفاح الجيزة بـ”100 وش” (صور)

وثيقة جواز سفاح الجيزة
وثيقة جواز سفاح الجيزة

وقال المحامي مصطفى جمال، دفاع الزوجة الأخيرة للمتهم، إن موكلته مي محمود، بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية ضده؛ للتخلص من الارتباط به بعد أن تزوجها في يوليو 2019، باسم “محمد مصطفى”، وبمأذون مزيف، وعقد قران مزور.

وأضاف “جمال”، في حديثه لـ”القاهرة 24″، أنه بعد الانتهاء من جولة الإعادة في الانتخابات؛ سيقيم دعوى إثبات زواج ضد المتهم، وسيتم تقديم كل الدلائل التي تؤكد ذلك، والمطالبة بحبس كل من اشتركوا معه في خداع موكلته.

حينما تنام برفقة جثتين لأكثر من 365 يوما.. تفاصيل مرعبة في واقعة سفاح الجيزة (صور)

ورغم كل الجرائم التى ارتكبها سفاح الجيزة؛ فإنه أيقن الحفاظ على هويته المزيفة، حتى لا يتم اكتشاف أمر جرائمه السابقة، لكن جاءت الأمور بعكس ما يشتهِ؛ فبعد مرور 5 سنوات على مقتل ضحيته الأولى، المهندس “رضا”، لم تيأس أسرته في البحث عن جثمانه الذي أخفاه المتهم في شقته “مقبرة ضحاياه”.

“السكرتيرة ندى” كلمة السر في كشف جرائم سفاح الجيزة

وكشفت التحقيقات أن “قذافي”، صديق المجني عليه، هو الذي قتله، وعاش بشخصيته طيلة تلك السنوات الخمس، حيث بدأ رجال المباحث في مواجهة المتهم، بتلك الشخصيات التي ظهرت في بطاقاته الشخصية، ومن بينها المهندس رضا “القتيل” الذي تبحث أسرته عن سبب اختفائه منذ 5 سنوات، حتى انهار واعترف بقتله، وقتل زوجته، وأرشد عن مكان إخفاء 4 جثث قتلها، ومازالت التحقيقات مستمرة.

صداقات وعلاقات غير شرعية.. قائمة ضحايا سفاح الجيزة تضم 4 جثث والأمن يبحث

“القاهرة 24” حصل على مجموعة من صور البطاقات الشخصية التي كان يتخذها المتهم كستار للتخفي عن أعين الجميع في شخصيات مختلفة؛ لممارسة جرائم القتل التي كان يرتكبها دون وجود مراقب عليه أو تعرضه للمسائلة القانونية.

سفاح بولاق الدكرور

وكشفت التحقيقات مع المتهم الملقب بـ”القذافي”؛ مفاجآت صادمة كأنها حكايات خيالية لسيناريو فيلم مثير تشبه فيلم “المكالمة”، إذ يستلذ القاتل بجرائمه، فتارة تحدث عن تفاصيل جريمة قتل، وأخرى يروي كواليس واقعة نصب، وثالثة انتحال صفة التحقيقات، وما بين جرائمه المتعددة؛ بدأ يربطها خيط واحد، وهو أن المتهم استغل ذكاءه في المراوغة والهرب لنحو 5 سنوات؛ للإفلات من رجال الشرطة.

انكشفت شفرة العراف.. البحث عن مفقودين في دائرة علاقات سفاح الجيزة

وكشفت اعترافات المتهم أنه قتل صديقه “المهندس رضا” منذ 5 سنوات بعد النصب عليه، وأخفى جثته في حفرة بشقة الطابق الأول، ثم قتل زوجته وقطع يديها ودفنها بمتعلقاتها داخل غرفة أخرى بالشقة المكونة من غرفتين وصالة، وهرب بعد ارتكاب جريمتيه في 2015، إلى الإسكندرية، وهناك ارتكب جريمتي قتل أيضا، وظل يمارس عاداته المحببة، دون أن يضل طريقه نحو النصب والاحتيال، حتى سقط في قبضة الأمن مؤخرا.

سر المعلومة التي حلّت شفرة سفاح الجيزة وصورة الشقة الملعونة

تابع مواقعنا