الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وداعًا مريم.. هُنا دُفنت فتاة المعادي ضحية واقعة التحرش والسرقة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 15/أكتوبر/2020 - 06:48 م

وارى الثرى جثمان فتاة المعادي “مريم محمد” ضحية التحرش والسرقة والتي دُفنت في مقابر الأسرة في بلبيس بالشرقية، إذ دُفن الجثمان لكن ظلت غصة الحادث في قلب الأسرة المكلومة التي فقدت ابنتها إثر حادث غادر لمجرمين أقل ما اتصفوا به الجبن والخسة. لم يشفع جسدها النحيل في أن يرحماها، براءتها وبشاشة وجهها لم تقفا حائلا دون أن يتركاها، هاجماها ليسرقاها، ولما قاومت سحلاها وقتلاها، وظنا بغشاوة قلبيهما أنهما سيفلتان بتلك الجريمة التي ارتكباها، ولكن مريم تنتمي لبلد تأبى مؤسساته إلا أن تثأر لابنتهم، وتحاسب من آذاها.

هنا دفنت فتاة المعادي
هنا دفنت فتاة المعادي
هنا دفنت فتاة المعادي
هنا دفنت فتاة المعادي

هي حكاية بنت مصر الشابة مريم محمد والمعروفة بفتاة المعادي والتي ذرفت على مقتلها الدموع وتألمت القلوب بعدما راحت ضحية محاولة مجرمَين سرقتها في إحدى شوارع المعادي قبل أن تَعلَق حقيبتها بسيارتهما ليجراها أرضا فتموت على الإثر. ظن القاتلان أن الجريمة التي تمت تحت جنح الظلام ستمر مرور الكرام، إلا إن أجهزة الأمن وبمجرد وقوع الحادث هبت عن بكرة أبيها لضبط الجناة تمهيدا لحسابهم على فعلتهم الشنعاء .

مشاهد مؤثرة من جنازة فتاة المعادي (فيديو)

هنا دفنت فتاة المعادي
هنا دفنت فتاة المعادي

أحدث الوسائل التكنولوجية التي تتسلح بها أجهزة الأمن كان لها دور في تعقب السيارة التي ارتكبت الحادث، فبعد تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث تمكن رجال الأمن من تحديد السيارة رغم أرقامها المطموسة وحددوا خط سيرها وبالتالي تحديد المتهمين وضبطهم في دليل واضح على قوة المنظومة الأمنية المصرية.

هنا دفنت فتاة المعادي
هنا دفنت فتاة المعادي

غرض السرقة هو ما حرك هذان الذئبان بحسب اعترافاتهما، إذ قاما باختطاف حقيبة الشابة التي كانت تعمل بأحد البنوك على مقربة من موقع الحادث.

أدوات ماكياج وبعض المتعلقات البسيطة وحقيبة فارغة، كان هو ما أسال لعاب هذان المجرمان اللذان لم يرحما توسلات الفتاة قبل مقتلها.

الغضب والحزن كانا هما المسيطران على أجواء تشييع جثمان بنت مصر الغالية التي كانت تتهيأ لعرسها خلال أسابيع، إذ وري الجثمان الثرى بعيدا عن الأعين التي ظلت تبكي الصغيرة بحرقة وقلوبهم مطمئنة أن العقاب قادم في دولة القانون التي لا ترضى سوى الثأر للأبرياء.

نجحت أجهزة الأمن وفرق أمنية كلف مدير أمن القاهرة بتشكيلها في كشف هوية والقبض على المتهمين باختطاف حقيبة ودهس فتاة المعادي حتى مقتلها مساء أول أمس، وذلك عقب فحص 5 كاميرات مراقبة بموقع الحادث وخط سير هروب الجناة إذ تبين أن أحد المتهمين من دار السلام والآخر من منطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

وبينًٓت كاميرات المراقبة السيارة المستخدمة فى الواقعة إذ كشف الفحص أنها مطموسة الأرقام، لكن تم التوصل لخط سيرها بمنطقة دار السلام، وتبين أنها سيارة ميكروباص بيضاء اللون تحمل أرقام ب د / 5922، ملك المدعو محمد عبد العزيز محمد أمين، وشهرته حماصة، مواليد 1969، سائق ومقيم بمنطقة مصر القديمة، سبق ضبطه واتهامه فى عدد 6 اتهامات آخرها القضية رقم 9865 لسنة 2012م قصر النيل سرقه، حيث أمكن التوصل إلى أنه يقوم بإيجار السيارة لسائقين من بينهم سائق يعمل بها بخط الجيزة دار السلام، يدعى وليد عبد الرحمن فكرى عبد الرحمن وشهرته وليد السويفى، مواليد 1986، سائق ومقيم اسطبل عنتر بمصر القديمة، والسابق ضبطه واتهامه في عدة قضايا، وهى القضية رقم 19768 لسنة 2009م مصر القديمة مخدرات، والقضيه رقم 7469 لسنة 2008م الدقى مخدرات.

بطولات رياضية.. أسرة فتاة المعادي تروي تفاصيل جديدة بشأن ضحية الدهس

كشفت التحريات قيام المتهم الأخير بارتكابه الواقعة بمشاركة نجل خالته الذى يدعى محمد أسامة محمد جلال، وشهرته محمد الصغير مواليد 1987، ويعمل فرد أمن ومقيم شارع الملكة – كفر طهرمس – بولاق الدكرور، والسابق اتهامه في عدة قضايا، وهى القضية رقم 989 لسنة 2016م العبور مخدرات، والقضيه رقم 9305 لسنة 2015م الهرم مخدرات، والقضية رقم 835 لسنة 2010م بولاق الدكرور سلاح بدون ترخيص.

ألقت الشرطة القبض على المتهمين كما ضبطت السيارة المستخدمة فى الواقعة وبمواجهتهما أقرا بتكوينهما تشكيلا عصابيا لارتكاب وقائع سرقات الحقائب بأسلوب خطف الحقيبة باستخدام السيارة المضبوطة ومن بينها الواقعة محل ضبطهما، حيث قررا أنهما أثناء سيرهما بمكان الواقعة شاهدا المجنى عليها وبحوزتها الحقيبة، فاقتربا منها حيث كان يقود السيارة الأول وقام الثانى بخطف الحقيبة من المجنى عليها والتى قامت بالإمساك بها، حيث اصطدمت بالسيارة اثناء ذلك وسقطت أرضا وسحبت لمسافة مع السيارة أثناء فرارهما.

تابع المتهمان بقيامهما بأخذ متعلقات المجني عليها من أدوات المكياج، واحتفاظ الأول بها بمسكنه وتخلصهما من الحقيبة بإلقائها بأحد الأماكن، كما أرشدا عن باقي متعلقات المجني عليها، وقالا لاعتقادهما أن الأمر لن يتطور لمقتل الفتاة وأن غرضهما كان السرقة فقط “زي كل مرة”.

ويقوم فريق البحث حاليا بمناقشة المتهمين عن وقائع أخرى ارتكباها بذات الأسلوب وجار اتخاذ اللازم قانونا والعرض على النيابة العامة.

لحظة دفن فتاة المعادي بمقابر الأسرة في بلبيس بالشرقية (صور)

تابع مواقعنا