الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضحية وشاهدة إثبات.. تفاصيل جديدة في قضايا سفاح الجيزة وكواليس التحقيق مع طليقتيه (صور ومستندات)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 01:27 م

قال مصدر مطلع على سير التحقيقات في وقائع وجرائم “قذافي فراج”، الشهير بـ”سفاح الجيزة”، إن جهات التحقيق ستستكمل التحقيقات معه، وتستدعي طليقتيه “مي”، والدكتورة “نهى”؛ إذ سألتهما في الواقعة الأولى فقط، والخاصة بالتزييف، وقتل المهندس رضا.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه سيتم استدعاء كل من ارتبط بالسفاح، وجميع دوائر علاقاته، ومنهم “السكرتيرة ندى” التي سلمت لجهات التحقيق مجموعة البطاقات المزيفة؛ بعد عثورها عليها في مكتبه بالحضانة التي يمتلكها في البيطاش بالإسكندرية.

مأذون مزيف وأسرة وهمية.. طليقة سفاح الجيزة ضحية على قيد الحياة (صور ومستندات)

وأشار المصدر إلى أن المتهم احتال على عدد كبير من المواطنين والضحايا، وكان يستخدم عددا من معارفه وأصدقائه على أنهم من أسرته؛ لإيهام الضحايا بحقيقة شخصيته المزيفة.

وللسفاح قائمة كبيرة من الضحايا، منهم من قُتل، ومنهم من ما زال على قيد الحياة، يواجه مصيره؛ بعد تعرضه للنصب والاحتيال على يد المتهم الذي فاق في طرق احتياله “فيكتور لوستيج” الذي عُرف بأخطر نصاب في التاريخ.

“السكرتيرة ندى” كلمة السر في كشف جرائم سفاح الجيزة

قضية “سفاح الجيزة” تحوي أسرارا وخبايا وتعقيدات كبيرة، فمن إحدى ضحاياه؛ تظل الزوجة الأخيرة “مي” ربة المنزل، التي تقيم في منطقة مينا البصل بالإسكندرية، تبحث عن حل للتخلص من ورطتها التي مُنيت بها بعد زواجها من شخص مزيف.

وفوجئت “مي”، بعد القبض على السفاح؛ بالكارثة، إذ تبين لها وأسرتها أن من تزوجته شخص مزيف، ولا يوجد أحد يحمل نفس تلك البيانات المدونة في عقد الزواج، كما تبين لها أيضا أن المأذون شخص مزيف، استأجره المتهم؛ لكي ينفذ رغبته في عقد زواج وهمي.

وقال مصدر مطلع على سير التحقيقات، إن طليقة المتهم أدلت بأقوالها أمام جهات التحقيق، وتجهز حاليا أوراق ومستندات لإثبات صحة زواجها، ثم إثبات الطلاق.

سم إسرائيلي وسر هدية والد القتيلة التي ساعدت سفاح الجيزة فى إخفاء جثتها (فيديو)

يزيد تعقيدات قضية “سفاح الجيزة”؛ كونه تزوج من 3 سيدات بالجيزة، باسمه الأصلي “قذافي فراج”، هن “ميرفت، وفاطمة الزهراء، وفاطمة زكريا”، وتزوج من سيدتين بالإسكندرية بأسماء مستعارة هما “الدكتورة نهى” التي سرق مصوغاتها وكانت سببا في القبض عليه، و”مي محمود”، التي حصلت على بطاقاته الشخصية المزيفة وقدمتها للعدالة؛ لتبدأ رحلة الكشف عن جرائمه، لكن ما زال أبناء “السفاح المتهم” يواجهون مصيرا مجهولا، إذ تم نسب عدد منهم إليه بأسماء انتحلها في عقود زواج مزيفة، ومنهم طفل من الدكتورة نهى، وابنة من زوجته فاطمة.

وثيقة جواز سفاح الجيزة
وثيقة جواز سفاح الجيزة

انكشفت شفرة العراف.. البحث عن مفقودين في دائرة علاقات سفاح الجيزة

“القاهرة 24” حصل على مجموعة من صور البطاقات الشخصية التي كان يتخذها المتهم كستار للتخفي عن أعين الجميع في شخصيات مختلفة؛ لممارسة جرائم القتل التي كان يرتكبها دون وجود مراقب عليه أو تعرضه للمساءلة القانونية.

وكشفت التحقيقات مع المتهم الملقب بـ”القذافي”؛ عن مفاجآت صادمة كأنها حكايات خيالية لسيناريو فيلم مثير تشبه فيلم “المكالمة”، إذ يستلذ القاتل بجرائمه، فتارة تحدث عن تفاصيل جريمة قتل، وأخرى يروي كواليس واقعة نصب، وثالثة انتحال صفة، وما بين جرائمه المتعددة؛ بدأ يربطها خيط واحد، وهو أن المتهم استغل ذكاءه في المراوغة والهرب لنحو 5 سنوات؛ للإفلات من رجال الشرطة.

صداقات وعلاقات غير شرعية.. قائمة ضحايا سفاح الجيزة تضم 4 جثث والأمن يبحث

وكشفت اعترافات المتهم أنه قتل صديقه “المهندس رضا” منذ 5 سنوات بعد النصب عليه، وأخفى جثته في حفرة بشقة الطابق الأول، ثم قتل زوجته وقطع يديها ودفنها بمتعلقاتها داخل غرفة أخرى بالشقة المكونة من غرفتين وصالة، وهرب بعد ارتكاب جريمتيه في 2015، إلى الإسكندرية، وهناك ارتكب جريمتي قتل أيضا، وظل يمارس عاداته المحببة، دون أن يضل طريقه نحو النصب والاحتيال، حتى سقط في قبضة الأمن مؤخرا.

سفاح بولاق الدكرور

تابع مواقعنا