الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تساقط أجزاء من عقار الدائري المحترق بفيصل (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 05:21 م

ترددت أنباء حول سقوط أجزاء من عقار الدائري المحترق، مع استمرار تصاعد الأدخنة، بعدما أفادت إدارة الحماية المدنية في تقريرها عن العقار، بأنه آيل للسقوط ومعرض للخطر، نظرا لاستمرار النيران به، وتآكل الأعمدة الخرسانية، وسقوط سقف الطابق الأول.

4 لجان تفحص عقار الدائري حتى الآن.. ومصدر: لم يصلنا قرار بإزالته

وانتقلت عدسة "القاهرة 24" إلى العقار المحترق، وتبين عدم صحة الأنباء التي ترددت حول انهيار أجزاء منه، وأن الأدخنة ما زالت تنبعث من البدروم والطابق الأول، بسبب وجود مادة الكاوتشات التي تستخدم في صناعة الأحذية.

مصدر: اللجنة الهندسية تبحث طريقة هدم عقار الدائري المحترق

وكانت النيابة الإدارية، أعلنت السبت الماضي، عدة قرارات في القضية رقم 96 لسنة 2021، والمعروفة إعلاميا بحريق "عقار فيصل" أسفل الطريق الدائري بمحافظة الجيزة.

وأمرت النيابة الإدارية، تشكيل لجنة من المختصين من وزارة النقل لمعاينة العقار والتحقق من وجود تعد على حرم الطريق، حيث كشف التحقيقات عدم تحرير محاضر تعد على حرم الطريق للعقار المذكور منذ إنشائه، إضافة لتحديد المسئولين عن ذلك كل منهم وفق اختصاصه.

فرض كردون أمني.. لقطات من عقار الدائري قبل هدمه (صور وفيديو)

كما أمرت النيابة الإدارية، بتشكيل لجنة من المختصين بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة، بشأن ما كشفت عنه التحقيقات من وجود مخزن أحذية أسفل العقار، وبيان القصور من قبل المختصين بالسلامة والصحة المهنية بالجيزة حيال الإجراءات التي كان من الواجب اتخاذها للتحقق من توافر اشتراطات الأمن الصناعي بتلك المنشأة منذ تاريخ إدارتها دون ترخيص حتى تاريخه.

تشكيل لجنة عاجلة لفحص العقارات المجاورة لعقار الدائري قبل هدمه

وأمرت بتكليف الوحدة المحلية لمدينة كرداسة بسرعة تنفيذ قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط المنتهي إلى هدم العقار كليًا، ومراجعة موقف العقارات المحاورة للعققار محل التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانوينة خيال غير المرخص منها واتخاذ إجراءات الغلق الإداري والفوري وتحديد المسؤولين عن تلك المخالفات، وإبلاغ النيابة الإدارية بكل ما تمّ اتخاذه من إجراءات.

النيابة الإدارية تأمر بسرعة هدم عقار الدائري المحترق

وكشفت التحقيقات في الحريق الذي نشب في العقار السكنى في منطقة فيصل بالقرب من الطريق الدائري المكون من 14 طابقا، وأنه مبني دون ترخيص على مساحة 1000 متر مربع، ومن بين 108 شقق هي عدد الوحدات الموجودة بالعقار 15 شقة فقط يسكنها مواطنون، والباقي خالية.

أنظمة إطفاء بـ126 ألف جنيه.. ننشر عقد شركة السلامة الأمنية لعقار الدائري المحترق (خاص)

وكان الحريق قد شب في البدروم والطابق الأرضي وهما عبارة عن مخازن أحذية مملوكة لصاحب العقار المتحفظ عليه لمناقشته حول ملابسات الواقعة.

وكشفت التحريات، أن سبب الحريق يرجع إلى ماس كهربائي، وذلك بعد مناقشة صاحب العقار الذي أكد في محضر الشرطة أنه قبل الحريق بـ3 أيام حدثت مشكلة في لوحات الكهرباء بالمخزن وتم إصلاحها غير أنه فوجئ بنشوب الحريق.

أحدث صور لعقار الدائري المحترق

وتبين من المعاينة أن سبب استمرار الحريق هو المادة التي تستخدم في الكاوتش الخاصة بالأحذية، وأن البدروم ليس به أي فتحات تهوية تساعد القوات على عمليات الإطفاء، وتسبب الحريق في سقوط سقف المخزن وتآكل جدران العقار.

النيابة الإدارية تأمر بسرعة هدم عقار الدائري المحترق

وذكرت المعاينة أن المخزن كان يحوي مواد سريعة الاشتعال، مثل "الكلة" و"التنر"، وامتدت النيران من البدروم للطابقين الأرضي والأول، الملحقين بالمخزن.

ننشر محضر تصالح مخالفات عقار الدائري المحترق (خاص)

 

تابع مواقعنا