الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل القوى العاملة بالنواب: ندرس تعديلات تنظيم العمالة المنزلية في دور الانعقاد المقبل

النائب أحمد مهني
سياسة
النائب أحمد مهني وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 11:37 م

قال النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، تقدمت بمقترح لتشريع قانون من أجل تنظيم العمالة المنزلية، مشيرًا إلى أن اللجنة أرجأت مناقشة القانون إلى دور الانعقاد المقبل.

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن قانون العمل الجديد قد يتضمن بعض التعديلات الخاصة بتنظيم العمالة المنزلية، متابعًا: "كل ما يطرح من النواب بشأن قانون العمل الجديد يناقش في اللجنة".

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أنه ستحدث العديد من التعديلات الجذرية على قانون العمل الجديد وذلك نظرًا لتداعيات جائحة كورونا، فضلًا عن رغبة اللجنة برئاسة النائب عادل عبد الفضيل في أن يتضمن القانون لجميع أنواع العمالة سواءً المؤقتة أو اليومية أو المنتظمة.

وفي وقت سابق، كانت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، كشفت أنها تقدمت بمشروع قانون بشأن العمالة المنزلية خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، مشيرة إلى أن القانون لاقى استجابة شديدة.

وأضافت عضو مجلس النواب أن القانون يهدف بشكل رئيسي إلى حماية العاملين في المنازل وأصحاب العمل أنفسهم، معقبة أن هناك العديد من الجرائم تحدث بسبب العاملين في المنازل أو تقع عليهم، مشيرة إلى حالات التعذيب أو الانتحار التي يواجهها العاملون في المنازل.

وأكدت عضو مجلس النواب أن القانون يقضي بوجود تصاريح رسمية لمكاتب التشغيل من أجل تنظيم عمالة المنازل بشكل يكفل لهم الحقوق، فضلًا عن التشديد بأهمية وجود رقابة من وزارة القوى العاملة على هذه المكاتب، لافتة إلى أن الوزارة تقضي أيضًا بفض وإنهاء النزاع بين العاملين وهذه المكاتب.

تابع مواقعنا