رئيس التحرير
محمود المملوك

الداخلية: ضبط 9 آلاف شخص لعدم ارتداء الكمامات الواقية

مخالفة كمامة
مخالفة كمامة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط 9576 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 9537 شخصًا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 39 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتم تحرير 631 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق.

كما تم ضبط 207 قضية في مجال منع تداول الشيشة، إجمالي مضبوطات 1014 شيشة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، جاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية، التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

من جهة أخرى، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن المنيا، من كشف ملابسات ما تبلع لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، من تجميع شخصين مدخرات المصريين العاملين بالخارج واستبدالها بالجنية المصري خارج نطاق السوق المصرفية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين الأول مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا بمحافظة المنيا، والثاني يعمل بإحدى الدول لتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها الثاني بالعملة الأجنبية وإرسالها للأول عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد.

عاجل