السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط شخص انتحل صفة موظف بالشهر العقاري للنصب على المواطنين بالإٍسكندرية

أموال - أرشيفية
حوادث
أموال - أرشيفية
الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 02:44 م

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، ممارسى أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الإسكندرية نشاطًا احتياليًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين المترددين على مكاتب الشهر العقاري، مُنتحلًا صفة موظف بأحد مكاتب الشهر العقاري وقدرته على إنهاء مصالحهم خلافًا للحقيقة والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم استهداف المتهم المذكور، حيث أمكن ضبطه حال وجوده أمام أحد مكاتب الشهر العقاري بالإسكندرية، وعثر بحوزته على مجموعة من التوكيلات الرسمية العامة بأسماء أشخاص مختلفة وكذا مبلغ مالي من حصيلة نشاطه الإجرامي.

 

بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وأن تلك التوكيلات خاصة ببعض المترددين على مكتب الشهر العقاري والمبلغ المالي المضبوط بحوزته حصيلة نشاطه المؤثمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق آخر كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، من سائق بشركة أوبر، بأنه ورد إليه اتصال هاتفي عبر التطبيق الخاص بشركة عمله لتوصيل أحد العملاء، وعقب وصوله لأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، استقل صحبته أحد الأشخاص وطلب منه توصيله إلى شارع آخر بذات دائرة القسم، وفور وصوله طلب منه الأخير الانتظار بمحل الواقعة لاستقلال آخريْن صحبته وقدم له مشروب عصير إلا أنه ارتاب في أمره ورفض احتساءه، وأثناء ذلك فوجئ بحضور آخرين افتعل أحدهما مشاجرة معه، وتعدى عليه دون حدوث ثمة إصابات، وأجبروه على الترجل من السيارة واستولوا على بعض متعلقاته الشخصية والسيارة ملكه كرهًا عنه. 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال فحص كاميرات المراقبة بالمنطقة محل الواقعة والاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص لهم معلومات جنائية.

 

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبطهم بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية وبحوزتهم مبلغًا ماليًا، وفرد خرطوش وطلقة لذات العيار وسلاحًا أبيض مطواة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لمرورهم بضائقة مالية، واستولوا على هاتفه المحمول وحافظة نقوده من متعلقات السرقة والسيارة ملكه، وأضافوا بقيامهم بالتصرف في الهاتف المحمول المستولى عليه بالبيع لدى عميلهم عامل  مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة له معلومات جنائية، وإخفائهم السيارة المستولى عليها لدى أحد أقارب أحد المتهمين بمحافظة الفيوم.

 

وتم بإرشادهم ضبط الأخير، وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه، كما تم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين والمسروقات، واتهمهم بسرقته بالإكراه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تابع مواقعنا