ذكريات رمضان(10).. تامر عبد الحميد: فاروق جعفر أجبرنا على الإفطار

كتب: محمد مصلوح - ياسمين حسين

يرحم زمان وليالي زمان ورمضان زمان، لكل منا ذكرياته المميزة لشهر رمضان سواء أثناء مرحلة الطفولة أو الشباب، حيث كان لرمضان طعم آخر مختلف عما نشعر به اليوم.

يرتبط شهر رمضان المعظم بذكريات رائعة مع  تامر عبد الحميد نجم الزمالك السابق، لذلك نسترجع معه هذه الذكريات الجميلة والطقوس التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

قال تامر عبد الحميد لـ “القاهرة 24” إن الشهر يرتبط معه بذكريات جميلة مثل اعتياده الذهاب مع أسرته لجامع عمرو بن العاص لصلاة التراويح كل يوم.

وتابع: “لا أنسي أبدا ذكرياتي مع فانوس رمضان (وقتها كان بشمعة) كنت أحب الفوانيس جدا وكذلك لا أنسى المسحراتي، وقتها أخي الأصغر سامح كان صاحب شهرة أكبر مني لذلك المسحراتي كان دائما ما ينادي باسمه.

وأضاف: “التجمع في بيت العائلة بالهرم أول أيام رمضان للإفطار يعتبر من أساسيات الشهر الكريم، حتي بعد الزواج وانتقالي إلى المعادي لابد أن أتواجد بفطار العائلة”.

وأكمل عبد الحميد: “شهر رمضان يعني لي الكثير منذ صغري وحتى الآن أحرص علي المواظبة علي الصلاة وقراءة القرآن والعبادة كذلك حرصي على الاعتكاف في المسجد أقضي يومي في المسجد ومع آخر اليوم أعود لبيتي من جديد”.

وتابع: أعتبر شهر رمضان “وش الخير عليا” كان أول انضمام لي مع المنتخب وقتها كنت في سن 17 عام 1986 المعسكر كان مقاما على ستاد اتحاد الشرطة وكنا نخوض التدريبات في المساء بعد الإفطار ودائما ما أتذكر هذا المعسكر لأنه كان بداية نجوميتي في مشوار كرة القدم.

وشدد عبد الحميد قائلا: “لدي ذكرى خاصة جدا في رمضان عندما كنت ألعب ضمن صفوف نادي الزمالك تحت قيادة كابتن فاروق جعفر وقتها كنا نستعد لمواجهة الإسماعيلي وطلب منا كابتن فاروق الإفطار خلال اللقاء ولكنني صمت مع بعض من اللاعبين أيضا وكان علينا أن نتظاهر بإفطارنا فكنا نذهب (عند الخط) نتظاهر بشرب المياه أثناء اللقاء ولكننا كنا (نتمضمض فقط) وخسرنا اللقاء 2/0 لصالح الإسماعيلي.

ذكريات رمضان (1).. محمد شريف يحكي عن قصة حب في الصيام

ذكريات رمضان (2).. شادي محمد يحكي طرائف رحلة جنوب إفريقيا مع الأهلي “اللهم إني صائم”

ذكريات رمضان (3).. شيتوس: أجبرونا على الإفطار 3 أيام في كوت ديفوار

ذكريات رمضان (4).. جمال الغندور يكشف سبب التراجع عن الإفطار في نيجيريا

ذكريات رمضان (5).. شريف أشرف يحكي عن الصيام في إسكندرية وسويسرا وفنلندا

ذكريات رمضان (6).. يوسف حمدي يكشف سر مكالمة أحمد رمزي وحكايته مع مسجد القائد إبراهيم

ذكريات رمضان (7).. أحمد الأحمر: الشهر الكريم أحلى مع العائلة

ذكريات رمضان(8).. طارق يحيى: “كنت بخاف من المسحراتي وبصنع مدافع الإفطار”

ذكريات رمضان (9).. شريف عبد المنعم يحكي عن هدفه مع الأهلي وحبه للمسحراتي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق