الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيروس كورونا في مصر.. الصحة: متابعة للمريض كل 8 ساعات وتعقيم المباني التي نزل بها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 14/فبراير/2020 - 07:45 م

ظهرت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر منذ قليل، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف حمل شخص أجنبي للفيروس.

وقالت وزارة الصحة إنها نجحت في اكتشاف أول شخص مصاب بها، وهو يحمل جنسية أجنبية وليس مصريًا، بعدما أبلغت وزارة الصحة منظمة الصحة العالمية باكتشاف فيروس كورونا المستجد.

وتم إجراء التحاليل اللازمة للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

وتم نقل الحالة، بعد اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إلى المستشفى لعزلة وتقديم كل العلاج الطبي اللازم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم نقل المريض بفيروس كورونا من خلال سيارة الإسعاف الذاتية التعقيم، مؤكدًا أن حالته مستقرة تماما.

وعلى جانب آخر تم تشديد الإجراءات الوقائية على المخالطين للحالة المصابة بفيروس كورونا، وذلك من خلال إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة.

عزل المخالطين للحالة

وتم عزل المخالطين للحالة 14 يومًا في أماكن إقامتهم وذلك كنوع من أنواع التدابير الاحترازية. حيث يتم متابعتهم دوريًا خلال كل ثماني ساعات، وتعقيم المبنى الذي كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

ومن جانبه أكد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، أن مصر من أول الدول التي وضعت خطة للوقاية من فيروس كورونا القاتل، ونوهت بكيفية التعامل مع الحالات المصابة.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد، ظهر لأول مرة في دولة الصين الشعبية، وتحديدا بمدينة ووهان، حيث قضى الفيروس حتى الآن على أكثر من 1000 شخص حول العالم، وينتشر الفيروس بشكل رهيب من خلال الهواء او الاتصال المباشر مع الشخص المصاب بفيروس كورونا المستجد.

وعلى جانب آخر ظهر فيروس لم يتم تحديد خصائصة حتى الآن في البرازيل، حيث أطلق عليه البرازيليون اسم “لارا” أو “يارا”، تيمنًا بأسطورة ملكة المياه لديهم.

اقرأ أيضًا..

عاجل.. مصر تعلن اكتشاف أول حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد (بيان)

الصحة العالميه: نحتاج لمعرفة ظروف إصابة 1716 من العاملين بالقطاع الصحي الصيني بـ”كورونا”

هيئة قناه السويس: تلقينا بلاغ بوجود 6 أشخاص مشتبه بإصابتهم بكورونا على متن سفينة

تابع مواقعنا