الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كمونة: ما يحدث في قناتي الأهلي والزمالك يضر بسمعة الكرة المصرية.. وأزمة تركي مع الخطيب “شخصية” (حوار)

القاهرة 24
رياضة
السبت 13/يونيو/2020 - 12:38 م

كشف سمير كمونة نجم دفاع الأهلي ومنتخب مصر الأسبق عن رأيه في العديد من القضايا التي تشغل الساحة الرياضية في الوقت الحالي،خاصة فيما يتعلق بالتراشق بين قناتي الأهلي والزمالك، إلي جانب انفصال تركي آل الشيخ عن القلعة الحمراء بقرار مجلس الإدارة، وموقفه من رحيل حسام عاشور فإلي نص الحوار:

*بداية.. ما رأيك فيما يحدث بين قناتي الأهلي والزمالك في الوقت الحالي ؟

– مشهد مؤسف بكل المقاييس ولا يعنيني هنا من بدأ بالهجوم علي الطرف الآخر، لا يصح أن تصبح صورة قطبي الكرة المصرية سيئة للغاية، كرة القدم في النهاية “أخلاق”، وحين تنتهي المباراة يجب أن ينتهي معها كل شىء، لكن أصبح الأزمة”مزمنة”، يجب أن تكون هناك حلول سريعة وفعالة ويجب أن يتراضي الطرفين من خلال جلسة صُلح ويتم إزالة اي أحتقان سواء علي مستوي الإدارات أو الجماهير، أتمني أن يكون هناك تريث في القرارات أو التعليقات حتي عليها.

*وما رأيك في سحب الرئاسة الشرفية من تركي ال الشيخ ؟

-هو أمر يخص في النهاية النادي الأهلي، مجلس الإدارة هو الذي رأى أن هذا هو التوقيت المناسب لاتخاذ القرار.

تركي آل الشيخ والخطيب
تركي آل الشيخ والخطيب

*لكن الكثير لم يكن يتوقع ان يأخذ الأهلي تلك الخطوة ؟

– وجهة نظري أنه قرار كان متوقع صدوره بسبب المشاكل الكثيرة التي دارت بين الطرفين من تنصيبه رئيسا شرفيا،كانت مشاكل شخصية بين الخطيب وتركي والأهلي لم يكن طرفا في الموضوع من الأساس.

*وهل الأهلي في حاجة إلي دعم رجال أعمال في الوقت الحالي ؟

-تركي الشيخ أفاد النادي الأهلي دون شك، لكن الأهلي علي مدار تاريخه يريد أن يكون لمجالس إداراته الكلمة الأولي والأخيرة في القرار، أعتقد لو هناك مستثمر آخر داعم للنادي مثل ياسين منصور وغيره دون أن يظهروا في الصورة أو يكون لهم أي تدخلات مثلما كان يحدث في الماضي فسيكون أمر جيد للغاية.

*وما تقييمك بشكل عام لأداء مجلس الأهلي الحالي حتى الآن ؟

-علي صعيد فريق الكرة الأول مثلاً، فأرى أن جميع الصفقات التي جلبها للفريق غير مؤهلة لأن تقوده إلي الفوز بالبطولة الافريقية بعيدًا عن المسابقات المحلية السهلة هنا، كل الصفقات التي جلبها الخطيب لم تكن مؤثرة، ولم تفز بإفريقيا رغم الوصول للنهائي في آخر نسختين، الأهلي استفاد من كل هؤلاء اللاعبين في الدوري المحلي لكن علي الصعيد الإفريقي لم يكن لهم أي بصمة.

*وكيف رأيت أزمة حسام عاشور مع الأهلي ؟

-الأهلي قام بتنظيم مباراة اعتزال لحسام غالي قائد الفريق السابق، وكان عليه أن يتم تكريم عاشور بنفس الطريقة دون تباطؤ، لكن في نفس الوقت أرى أن حسام عاشور استعجل، جميع القرارات التي قام بها الاهلي بخصوص اللاعب كانت متأخرة سواء بحسم مصيره من البداية مع الفريق إلى أزمة تكريمه بمباراة اعتزال، نفس الأخطاء وقع فيها النادي مع متعب وعبد الله السعيد وحسام غالي لكن هي طريقة وأسلوب الأهلي.

*هل الأهلي في حاجة إلي التعاقد مع مهاجم جديد ؟

أتمني أن يتعاقد النادي مع كتيبة هجومية جديدة لو أراد الفوز بالبطولة الافريقية والعودة للهيمنة عليها مثلما كان يحدث في الماضي، الأهلي يحتاج أيضًا إلي مدافع دولي مثل باهر المحمدي فأرى أنه سيكون قادرًا على التألق وأيضًا اللعب في الجبهة اليٌمني كحل لتعويض رحيل أحمد فتحي.

*وما رأيك في دفاع النادي الأهلي حاليًا ؟

-بخير لكن ينقصه لاعب بحجم وخبرات أحمد حجازي، مع الاعتراف بأن الموجودين حاليًا لديهم مقومات جيدة، الأهلي محتاج 4 صفقات سوبر ما بين مساك ومدافع وظهير أيمن ومهاجم قوي.

الأهلي يوضح حقيقة هروب فايلر وعرض تركي آل الشيخ

تابع مواقعنا