• بحث عن
  • ذكريات رمضان (11).. نجم الإسماعيلي يروي حكايته مع عم “متولي” المسحراتي

    محمد مصلوح

    يرحم زمان وليالي زمان ورمضان زمان، لكل منا ذكرياته المميزة لشهر رمضان سواء أثناء مرحلة الطفولة أو الشباب، حيث كان لرمضان طعم آخر مختلف عما نشعر به اليوم.

    يرتبط شهر رمضان المعظم بذكريات رائعة مع طارق طه نجم الإسماعيلي، لذلك نسترجع معه هذه الذكريات الجميلة والطقوس التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

    قال طارق طه الظهير الأيسر لـ “القاهرة 24” إنه يرتبط بذكريات جميلة مع شهر رمضان  لايمكن أن ينساها أبرزها مع  الفانوس و المسحراتي و الأجواء الرمضانية التي كانت بشكل مختلف في قريته “التوفيقية” بمحافظة الفيوم”.

    وتابع نجم الإسماعيلي: “لا أنسي أبدا ذكرياتي مع فانوس رمضان حيث كان أبي يشتريه لي لكي العب به و أمشي مع المسحراتي في القرية و الذي لم أنساه حتى الآن فكان يدعى عم متولي”.

    وأشار طارق طه إلى أن بداية ممارسته لكرة القدم كانت في الدورات الرمضانية  حيث كان يشاهد مباريات الدورات الرمضانية في قريته وهو طفل صغير، ثم شارك فيها إلى أن شارك بعد ذلك في إحدى أكاديميات كرة القدم التي كان يشرف عليها مؤمن سليمان نجم الزمالك السابق، ثم انتقل إلى ناشئين الزمالك من الاختبارات ولكنه لم يوفق ثم إلى الداخلية مع الكابتن مصطفى أبو الدهب،و من بعده إلى ناشئين نادي إنبي”.

    وعن الروحانيات التي يتميز بها شهر رمضان قال نجم الإسماعيلي: ” الحمد لله رب العالمين منذ بلوغي سن الـ14 سنة وملتزم بالصلاة جداً وتحديدًا في الشهر الكريم، وكذلك قراءة القرآن لآن  رمضان شهر الرحمة و المغفرة، وفرصة كبيرة للتقرب إلي الله، والابتعاد عن المعاصى والذنوب”.

    وتابع طارق طه : “لا أنسي أبدا ذكرياتي مع الكرة في رمضان خلال فترة تواجدي في إنبي حيث كان الكابتن أدهم السلحدار يعاقب الفريق بعد الخسارة من الاتحاد السكندري و قرر أن الفريق يتدرب تاني يوم  صباحًا و كنا صائمين و كمان لعبنا مباراة ودية فكان أصعب يوم في حياتي مع الكرة”.

    ذكريات رمضان (1).. محمد شريف يحكي عن قصة حب في الصيام

    ذكريات رمضان (2).. شادي محمد يحكي طرائف رحلة جنوب إفريقيا مع الأهلي “اللهم إني صائم”

    ذكريات رمضان (3).. شيتوس: أجبرونا على الإفطار 3 أيام في كوت ديفوار

    ذكريات رمضان (4).. جمال الغندور يكشف سبب التراجع عن الإفطار في نيجيريا

    ذكريات رمضان (5).. شريف أشرف يحكي عن الصيام في إسكندرية وسويسرا وفنلندا

    ذكريات رمضان (6).. يوسف حمدي يكشف سر مكالمة أحمد رمزي وحكايته مع مسجد القائد إبراهيم

    ذكريات رمضان (7).. أحمد الأحمر: الشهر الكريم أحلى مع العائلة

    ذكريات رمضان(8).. طارق يحيى: “كنت بخاف من المسحراتي وبصنع مدافع الإفطار”

    ذكريات رمضان (9).. شريف عبد المنعم يحكي عن هدفه مع الأهلي وحبه للمسحراتي

    ذكريات رمضان(10).. تامر عبد الحميد: فاروق جعفر أجبرنا على الإفطار

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق